فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتقان المهام التفاعل بين النمط التنافسى فى تنفيذ المهام وتعددها ببيئة الرحلات المعرفية وأثره فى إتقان طلاب تکنولوجيا التعليم لهذه المهام وانخراطهم بها... [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 123-180]
  • استراتيجية التعلم الإلکتروني أثر استخدام الخرائط الذهنية في استراتيجيتي التعلــم الإلکتروني (الفردي والجماعي) بمنصة الفيسبوک على تنمية مهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Effect of Using Mind Mapping on E-Learning Strategies (Individual and Group) via Facebook Platform on Developing Research Skills in the Egyptian Knowledge Bank among Educational Techn [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 95-161]
  • استراتيجية التعلم التنافسي الجمعي التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • استراتيجية التعلم معًا التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • استراتيجية السرد القصصي الرقمي معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 323-380]
  • استراتيجية مهام الويب، نمط التقويم (الأقران/الذاتي)، مهارات الخطة البحثية في تکنولوجيا التعليم، أساليب التعلم (النشط/التأملي/التنظيري)، تفـاعل نمطـين للتقويم (الأقران/الذاتي) في استراتيجية مهام الويب مع أسلوب التعلم المفضل (النشط/التأملي/التنظيري) وأثره في تنمية مهارات تصميم الخطة البحثية لطلبة الماجستير في تکنولوجيا التعليم والوعي بالتفکير ما وراء المعرفي لديهم Interaction between Two WebQuest-mediated Assessment Techniques and Preferred L [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-118]
  • الاتجاه the digital video-information representation forms- cognitive achievement- Attitude أشکال تمثيل المعلومات في الفيديو الرقمي وأثرها على تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحوه [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 119-200]
  • الاحتفاظ بالتعلم التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية - الجزئية) فى ‏بيئة التعلم الإلکترونى ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات ‏‏(المرتفع - المنخفض) وأثره على تنمية التحصيل والاحتفاظ بالتعلم ‏ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 163-268]
  • الاستراتيجية استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • الأسلوب المعرفي أثر التفاعل بين تصميمين للتعلم الإلکتروني(المنظم ذاتيًا، وتقليدي) والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of interaction between two designs of e-learning and cognitive style for developing computer skills and learning engagement for intermediate stage students [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 77-179]
  • الأسلوب المعرفي أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي مُدخلا تصميم الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي عبر المنصات الرقمية (داخل منصة الفيديو وخارجها) وأثرهما على الانخراط في التعلم ومؤشرات ما وراء الذاکرة THE DESIGN APPROACHES OF INTERACTIVE VIDEO EMBEDDED QUESTIONS ( INSIDE / OUTSIDE) VIDEO PLATFORMS AND ITS EFFECTS ON DEVELOPING ENGAGING IN LEARNING AND METAMEMORY [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-76]
  • الأطفال ضعاف السمع أسلوبًا التعليم (التشاركى/ التنافسى) فى بيئة تعلم قائمة على السحابة الكمبيوترية وأثره فى تنمية الحصيلة اللغوية وبعض المفاهيم الإجتماعية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 79-160]
  • الألعاب الإلکترونية نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]
  • الانخراط في التعلم Interactive Video؛ Interactive Video Platform؛ Question - Embedded Interactive Video؛ Metamemory؛ Learning Engagement مُدخلا تصميم الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي عبر المنصات الرقمية (داخل منصة الفيديو وخارجها) وأثرهما على الانخراط في التعلم ومؤشرات ما وراء الذاکرة THE DESIGN APPROACHES OF INTERACTIVE VIDEO EMBEDDED QUESTIONS ( INSIDE / OUTSIDE) VIDEO PLATFORMS AND ITS EFFECTS ON DEVELOPING ENGAGING IN LEARNING AND METAMEMORY [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-76]
  • الانخراط في التعلم. None self-organized traditional e-learning environment. Self-organized e-learning environment- cognitive style- Learning engagement أثر التفاعل بين تصميمين للتعلم الإلکتروني(المنظم ذاتيًا، وتقليدي) والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of interaction between two designs of e-learning and cognitive style for developing computer skills and learning engagement for intermediate stage students [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 77-179]
  • الانخراط فى المهام The pattern competitive التفاعل بين النمط التنافسى فى تنفيذ المهام وتعددها ببيئة الرحلات المعرفية وأثره فى إتقان طلاب تکنولوجيا التعليم لهذه المهام وانخراطهم بها... [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 123-180]
  • الأنشطة التفاعلية- الأنشطة الفردية – الأنشطة الجماعية- نمط الإبحار – الابحار الهرمي- الابحار الشبکي- الرسوم التعليمية المتحرکة ثنائية ا التفاعل بين نمطي الأنشطة التعليمية الإلکترونية التفاعلية (فردي - تشارکي) ونمطي الإبحار (هرمي - شبکي) في بيئة تعلم إلکتروني وأثره على تنمية مهارات تصميم الرسوم التعليمية المتحرکة ثنائية البعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The reaction between the two styles of interactive activities (individual- collaborative) and two styl [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثانی، 2018، الصفحة 183-269]
  • الأنشطة القائمة على المهام المتتابعة نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]
  • الأنشطة الموجهة ذاتيًا نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]
  • الإنفوجرافيک تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • الإنفوجرافيک أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • الإنفوجرافيک الثابت مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الانفوجرافيک الثابت عبر الويب ‏وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب ‏المعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 199-239]
  • الانفوجرافيک - بيئة التعلم الإلکتروني - أسلوب التعلم - الوسائط التعليمية - طالبات شعبة التربية. Infographics Design أثر التفاعل بين أنماط الإنفرجرافيک (الثابت، والمتحرک، والتفاعلي) في بيئة التعلم الإلکتروني وأسلوب التعلم (الاندفاع والتروي) على التحصيل وتنمية مهـارات تصميـم وتطويــر الوسائط التعليمية لـدى طالبـات شعبـة التربيـة بجامعــــة الأزهـــــر The effect of the interaction between the Patterns of infogra [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 271-238]
  • البرمجة أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]
  • التحصيل التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية - الجزئية) فى ‏بيئة التعلم الإلکترونى ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات ‏‏(المرتفع - المنخفض) وأثره على تنمية التحصيل والاحتفاظ بالتعلم ‏ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 163-268]
  • التحصيل العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • التحصيل.‏ التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • التحصيل- مهارات البحث في بنک المعرفة المصري-الحمل المعرفي- الاتجاهات تصميم نموذج للتعلم النقال بأشکال الدعم بالوسائط المتعددة (الصوتي- النصي- الرسوماتي) وأثرهم على تحصيل ومهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طالبات الدراسات العليا والحمل المعرفي لديهن واتجاهاتهن نحوه [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 183-342]
  • التخزين السحابي نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]
  • التدريب الافتراضي المدمج التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • التدريب المتزامن التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • التدريب غير المتزامن التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • التشارک الالکتروني التفاعل بين نمط ادارة المناقشات الالکترونية (معلم/ اقران) واستراتيجية التشارک (داخل المجموعات- بين المجموعات) في تنفيذ مهام الويب علي تنمية مهارات حل المشکلات التدريب الميداني وانتاج المعرفة وجودة المناقشات لدي الطلاب. [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-110]
  • التصميم استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • التصميم التعليمي مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الانفوجرافيک الثابت عبر الويب ‏وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب ‏المعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 199-239]
  • التطبيقات القائمة على العلامات. Augmented reali؛ self-directed activities؛ sequential tasks activities؛ cloud storage؛ mark-based applications نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]
  • التعلم الفردي والذاتي استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • التعلم المتنقل معايير تصميم بيئات التعلم الإلکتروني المتنقل لتنمية مهارات برمجة صفحات الويب التعليمية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 331-356]
  • التعلم المدمج استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • التعلم المنتشر أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]
  • التعلم المنظم اجتماعيًا تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]
  • التعلم النقال أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • التفاعل الاجتماعي التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • التفکير إستراتيجيتي العصف الذهني الإلکتروني (الفردي، الجماعي) في بيئة جوجل بلس وأثر تفاعلهما مع وجهتي الضبط (الداخلية، الخارجية) في تنمية مهارات التصميم التعليمي والتفکير العلمي لدي طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في البيئة “Electronic Brainstorming Strategies (Individual, Collective) in Google Plus Environment and the Imp [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 107-243]
  • التفکير الإبتکاري Mobile learning أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • التفکير المحوسب العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • التقويم البنائي القائم على الأداء التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • التقويم الذاتي التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • التلميحات أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • التلميحات البصرية نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]
  • التمثيل المعرفى للمعلومات التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية - الجزئية) فى ‏بيئة التعلم الإلکترونى ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات ‏‏(المرتفع - المنخفض) وأثره على تنمية التحصيل والاحتفاظ بالتعلم ‏ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 163-268]
  • الحصيلة اللغوية أسلوبًا التعليم (التشاركى/ التنافسى) فى بيئة تعلم قائمة على السحابة الكمبيوترية وأثره فى تنمية الحصيلة اللغوية وبعض المفاهيم الإجتماعية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 79-160]
  • الحوسبة السحابية التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونية التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية - الجزئية) فى ‏بيئة التعلم الإلکترونى ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات ‏‏(المرتفع - المنخفض) وأثره على تنمية التحصيل والاحتفاظ بالتعلم ‏ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 163-268]
  • الخرائط الذهنية الرقمية أثر استخدام الخرائط الذهنية في استراتيجيتي التعلــم الإلکتروني (الفردي والجماعي) بمنصة الفيسبوک على تنمية مهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Effect of Using Mind Mapping on E-Learning Strategies (Individual and Group) via Facebook Platform on Developing Research Skills in the Egyptian Knowledge Bank among Educational Techn [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 95-161]
  • الدافعية للإنجاز التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • الرحلات المعرفية التفاعل بين النمط التنافسى فى تنفيذ المهام وتعددها ببيئة الرحلات المعرفية وأثره فى إتقان طلاب تکنولوجيا التعليم لهذه المهام وانخراطهم بها... [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 123-180]
  • الرسم المعلوماتي تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • الرسم المعلوماتي المتشعب تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • الرسوم المتحرکة التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • الرسوم المتحرکة نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]
  • الرضا عن بيئة التعلم الافتراضية التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • السحابة الكمبيوترية أسلوبًا التعليم (التشاركى/ التنافسى) فى بيئة تعلم قائمة على السحابة الكمبيوترية وأثره فى تنمية الحصيلة اللغوية وبعض المفاهيم الإجتماعية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 79-160]
  • السقالات الإشکالية تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]
  • السقالات الهيکلية تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]
  • السقالات فوق المعرفية تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]
  • الصور المتحرکة نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]
  • الفاعلية الذاتية.‏ العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • الفيديو التفاعلي مُدخلا تصميم الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي عبر المنصات الرقمية (داخل منصة الفيديو وخارجها) وأثرهما على الانخراط في التعلم ومؤشرات ما وراء الذاکرة THE DESIGN APPROACHES OF INTERACTIVE VIDEO EMBEDDED QUESTIONS ( INSIDE / OUTSIDE) VIDEO PLATFORMS AND ITS EFFECTS ON DEVELOPING ENGAGING IN LEARNING AND METAMEMORY [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-76]
  • الفيديو الرقمي - أشکال تمثيل المعلومات- التحصيل المعرفي أشکال تمثيل المعلومات في الفيديو الرقمي وأثرها على تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحوه [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 119-200]
  • الفيسبوک أثر استخدام الخرائط الذهنية في استراتيجيتي التعلــم الإلکتروني (الفردي والجماعي) بمنصة الفيسبوک على تنمية مهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Effect of Using Mind Mapping on E-Learning Strategies (Individual and Group) via Facebook Platform on Developing Research Skills in the Egyptian Knowledge Bank among Educational Techn [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 95-161]
  • القصة الرقمية التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]
  • القصص الرقمية التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • المفاهيم الإجتماعية أسلوبًا التعليم (التشاركى/ التنافسى) فى بيئة تعلم قائمة على السحابة الكمبيوترية وأثره فى تنمية الحصيلة اللغوية وبعض المفاهيم الإجتماعية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 79-160]
  • المناقشات الإلکترونية تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]
  • المهارات الحياتية نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]
  • المواطنة الرقمية تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • النشاط التعليمي الصفي التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]
  • النمط التنافسى التفاعل بين النمط التنافسى فى تنفيذ المهام وتعددها ببيئة الرحلات المعرفية وأثره فى إتقان طلاب تکنولوجيا التعليم لهذه المهام وانخراطهم بها... [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 123-180]
  • الهايبر انفوجرافيک تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • الواقع المعزز نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]
  • الوکيل التعليمي التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]

ب

  • برامج التدريب والممارسة - عناصر محفزات الألعاب الرقمية - الفرص المتاحة- الفرص المتاحة الحرة- الفرص المتاحة المقيدة- زمن الاستجابة- زمن الا أثر التفاعل بين نمط الفرص المتاحة وزمن الاستجابة ببرامج التدريب والممارسة القائمة على عناصر محفزات الألعاب الرقمية فى إکساب مهارات الحساب الذهنى لتلاميذ المرحلة الابتدائية وخفض عبئهم المعرفى The Effect of Interaction between The Pattern of Available Chance & The Response Time in Drill and Practice Programs based on Gamification on Acq [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 3-121]
  • برمجة صفحات الويب التعليمية Mobile Learning - Design Standards - Programming Educational Web Pages معايير تصميم بيئات التعلم الإلکتروني المتنقل لتنمية مهارات برمجة صفحات الويب التعليمية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 331-356]
  • بقاء إثر التعلم التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]
  • بنک المعرفة المصري أثر استخدام الخرائط الذهنية في استراتيجيتي التعلــم الإلکتروني (الفردي والجماعي) بمنصة الفيسبوک على تنمية مهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Effect of Using Mind Mapping on E-Learning Strategies (Individual and Group) via Facebook Platform on Developing Research Skills in the Egyptian Knowledge Bank among Educational Techn [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 95-161]
  • بيئة التعلم الافتراضية التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]
  • بيئة التعلم الإلکتروني، استراتيجية التعلم المعکوس، مهارات معالجة الفيديو الرقمي، طلاب تکنولوجيا التعليم؛ E-learning environment نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Developing an e-Learning Environment based-on Flipped Learning Strategy for Developing Digital Video Processing Skills and Attitudes among Instructional Technology Students [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 3-71]
  • بيئة التعلم الإلکترونية التقليدية غير المنظم ذاتيًا- بيئة التعلم الإلکترونية القائمة على التنظيم الذاتي أثر التفاعل بين تصميمين للتعلم الإلکتروني(المنظم ذاتيًا، وتقليدي) والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of interaction between two designs of e-learning and cognitive style for developing computer skills and learning engagement for intermediate stage students [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 77-179]
  • بيئة تعلم الکتروني معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 323-380]

ت

  • تربية الطفل التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]
  • تفاعل الأزواج العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • تفاعل الأقران العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • تقويم المعلم التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]
  • تنمية المفاهيم التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]

ج

  • جودة المناقشات التفاعل بين نمط ادارة المناقشات الالکترونية (معلم/ اقران) واستراتيجية التشارک (داخل المجموعات- بين المجموعات) في تنفيذ مهام الويب علي تنمية مهارات حل المشکلات التدريب الميداني وانتاج المعرفة وجودة المناقشات لدي الطلاب. [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-110]
  • جودة المنتج التعليمى لمشروعات التخرج أسلوبا التحكم (المعلم/ المتعلم) فى بيئة تعلم قائمة على نظام إدارة التعلم الإلكترونى "بلاكبورد" وأثره فى تنمية مهارات تصميم صفحات الويب وتحسين جودة المنتج التعليمى لمشروعات التخرج لدى طالبات كلية التربية بجامعة الملك فيصل [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 161-205]

د

  • دافعية المثابرة. Ubiquitous learning أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]

ط

  • طلاب تکنولوجيا التعليم استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]

ف

ک

  • کثافة التلميحات البصرية مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الانفوجرافيک الثابت عبر الويب ‏وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب ‏المعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 199-239]
  • کثافة التلميحات البصرية ؛ الإنفوجرافيک الثابت ؛ التصميم التعليمي. visual cues density مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الإنفوجرافيک الثابث عبر الويب وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب المعلمين بالمملکة العربية السعودية Visual Cues intensity levels of web-based in StatisticInfographics and their impact of developing some of the instructional design skills of teacher students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 107-182]
  • کثافة المعلومات (موجزة/ تفصيلية) - أسلوب التعلم (الکلي/ التحليلي) - بيئة التعلم المحمول- الواقع المعزز Information Density (brief/ detailed) التفاعل بين کثافة المعلومات بالواقع المعزز (موجزة/ تفصيلية) وأسلوب التعلم المعرفي (کلي/ تحليلي) وأثره في إکساب طلاب کلية التربية بعض المفاهيم التطبيقية لمقرر تکنولوجيا التعليم The Interaction Between Information Density in Augmented Reality (Brief- Detailed) and the Cognitive Learning Style (Holistic- Analytic) and Its Effect on the Faculty of Educatio [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 3-93]
  • کفايات التعلم الفردي والذاتي استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • کفايات تصميم المقررات الإلکترونية تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]

ل

  • لوحة المتصدرين تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]

م

  • ما وراء الذاکرة مُدخلا تصميم الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي عبر المنصات الرقمية (داخل منصة الفيديو وخارجها) وأثرهما على الانخراط في التعلم ومؤشرات ما وراء الذاکرة THE DESIGN APPROACHES OF INTERACTIVE VIDEO EMBEDDED QUESTIONS ( INSIDE / OUTSIDE) VIDEO PLATFORMS AND ITS EFFECTS ON DEVELOPING ENGAGING IN LEARNING AND METAMEMORY [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-76]
  • مجتمع الممارسة الإلکترونية العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • محفزات الألعاب الرقمية تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]
  • مُدخل التقويم‎ ‎البنائي التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مُدخل التقويم الموجه نحو العمليات التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مُدخل التقويم الموجه ‏نحو المنتجات التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مُدخل المهمة الجزئية العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مُدخل المهمة الکلية العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مدخل تصميم المحتوى- التغذية الراجعة – نظم إدارة التعلم – الحوسبة السحابية – مهارات الثقافة الرقمية مدخلا تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي- الاستراتيجي) وأثره تفاعلهما مع أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية (المباشرة – غير المباشرة) في نظام إدارة تعلم إلکتروني سحابي على تنمية مهارات الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية Two approaches to design educational content (Conc [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 155-262]
  • مستوى الأداء المهاري التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مستوى الأداء المهارى العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مصدر التقويم‎ ‎البنائي التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • معايير معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 323-380]
  • معايير التصميم معايير تصميم بيئات التعلم الإلکتروني المتنقل لتنمية مهارات برمجة صفحات الويب التعليمية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 331-356]
  • منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • منصات الفيديو التفاعلي مُدخلا تصميم الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي عبر المنصات الرقمية (داخل منصة الفيديو وخارجها) وأثرهما على الانخراط في التعلم ومؤشرات ما وراء الذاکرة THE DESIGN APPROACHES OF INTERACTIVE VIDEO EMBEDDED QUESTIONS ( INSIDE / OUTSIDE) VIDEO PLATFORMS AND ITS EFFECTS ON DEVELOPING ENGAGING IN LEARNING AND METAMEMORY [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-76]
  • مهارات الإتصال اللغوي معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 323-380]
  • مهارات البرمجة الکائنية العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مهارات التصميم التعليمى إستراتيجيتي العصف الذهني الإلکتروني (الفردي، الجماعي) في بيئة جوجل بلس وأثر تفاعلهما مع وجهتي الضبط (الداخلية، الخارجية) في تنمية مهارات التصميم التعليمي والتفکير العلمي لدي طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في البيئة “Electronic Brainstorming Strategies (Individual, Collective) in Google Plus Environment and the Imp [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 107-243]
  • مهارات التعلم المنظم ‏ذاتيًا التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية - الجزئية) فى ‏بيئة التعلم الإلکترونى ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات ‏‏(المرتفع - المنخفض) وأثره على تنمية التحصيل والاحتفاظ بالتعلم ‏ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 163-268]
  • مهارات ‏التفکير المحوسب العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مهارات إنشاء العروض التقديمية التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مهارات تصميم صفحات الويب أسلوبا التحكم (المعلم/ المتعلم) فى بيئة تعلم قائمة على نظام إدارة التعلم الإلكترونى "بلاكبورد" وأثره فى تنمية مهارات تصميم صفحات الويب وتحسين جودة المنتج التعليمى لمشروعات التخرج لدى طالبات كلية التربية بجامعة الملك فيصل [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 161-205]
  • مهارات حل المشکلات التفاعل بين نمط ادارة المناقشات الالکترونية (معلم/ اقران) واستراتيجية التشارک (داخل المجموعات- بين المجموعات) في تنفيذ مهام الويب علي تنمية مهارات حل المشکلات التدريب الميداني وانتاج المعرفة وجودة المناقشات لدي الطلاب. [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-110]
  • مهمات البرمجة التشارکية العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]

ن

  • نظام إدارة التعلم الإلكترونى "بلاكبورد" أسلوبا التحكم (المعلم/ المتعلم) فى بيئة تعلم قائمة على نظام إدارة التعلم الإلكترونى "بلاكبورد" وأثره فى تنمية مهارات تصميم صفحات الويب وتحسين جودة المنتج التعليمى لمشروعات التخرج لدى طالبات كلية التربية بجامعة الملك فيصل [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 161-205]
  • نظرية المرونة المعرفية تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • نظرية المقارنة الاجتماعية تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]
  • نظم إدارة المقررات الإلکترونية تطوير محتوى إلکتروني تعليمي قائم على استراتيجية التکامل بين أنماط تقديم السقالات فوق المعرفية (هيکلية – إشکالية) لتنفيذ أنشطة التعلم التعاوني في نظام "الموودل" وأثره على تنمية کفايات تصميم المقررات الإلکترونية ومهارات التعلم المنظم اجتماعيًا [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-106]
  • نمط ادارة المناقشات الالکترونية التفاعل بين نمط ادارة المناقشات الالکترونية (معلم/ اقران) واستراتيجية التشارک (داخل المجموعات- بين المجموعات) في تنفيذ مهام الويب علي تنمية مهارات حل المشکلات التدريب الميداني وانتاج المعرفة وجودة المناقشات لدي الطلاب. [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-110]
  • نموذج التعلم النقال- أشکال الدعم بالوسائط المتعددة (الصوتي- النصي- الرسوماتي) تصميم نموذج للتعلم النقال بأشکال الدعم بالوسائط المتعددة (الصوتي- النصي- الرسوماتي) وأثرهم على تحصيل ومهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طالبات الدراسات العليا والحمل المعرفي لديهن واتجاهاتهن نحوه [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 183-342]
  • نواتج التعلم أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]

و

  • وجهة الضبط إستراتيجيتي العصف الذهني الإلکتروني (الفردي، الجماعي) في بيئة جوجل بلس وأثر تفاعلهما مع وجهتي الضبط (الداخلية، الخارجية) في تنمية مهارات التصميم التعليمي والتفکير العلمي لدي طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في البيئة “Electronic Brainstorming Strategies (Individual, Collective) in Google Plus Environment and the Imp [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 107-243]